نصائح مهنية من Justin Timberlake

طالما ما ألهمني الفنان “جستن تيمبرليك” بشغفه وأعماله، فهو لم يولّد بملعقة من الذهب بفمه بل كان من الطبقة المتوسطة او شبه الطبقة المتوسطة كما هو حال أغلب المشاهير والأغنياء في الولايات المتحدة، ولمّن لايعرفه، فهو فنان بدأ بالغناء منذ الصغر في الكنائس المحلية إلى أن اصبح يغني بحفلات الغراميز والـ VMA، ولايحترف الغناء فقط، بل بالتمثيل، والرقص وحديثاً بعالم الأعمال والصناعة، اليوم ثروة جستن تصل إلى 150$ مليون دولار بجانب جوائزه الـ 6 قراميز والـVanguard. ظهر جستن على برنامج أوبرا “ماستر-كلاس” وفكرة البرنامج ببساطة هي إستضافة أهم الفنانين الناجحين ليشاركوا سيرة حياتهم ونصائحهم، لهذا ليس من الضروري ابداً أن تكون مغني او ممثل حتى تأخذ بنصائحهم. سألخص أهم نصائح جستن التي ساعدته بالوصول لأهدافه المهنية.

الموهبة لاتضمن النجاح

فكرة أن تضع مجهود أكثر من 100%، إذا وضعت مثلاً 115% او 120% فهناك فرصة جيدة أن تنتهي بمكاناً ما حول 90% إن كان ماتريد ان تصل له يستحق الحصول عليه، فهذا بالتالي يستحق ان تضع شغفك وجهدك عليه، هذا مايبدأ به جستن كنصيحة في برنامج ماستر كلاس. أن تملك الموهبة وحدها بدون جهد شاق لن يأتي بك بالنجاح، وإن كنت تعتقد انك لاتملك موهبة فهذا غير صحيح، أؤمن بإنه كل إنسان موهوب، بعضهم يجتهد ويصّل، والآخر يكتفي بإنه لديه “موهبة” فلا يعمل ويفشل.

تعلم، اعمل، وتدرب عندما لايشاهدك أحد، مايحدّث وراء الكواليس في حياة الشخص هو من يصنع النتيجة المُبهرة أمامنا سواء كان مغني على المسرح، او كاتب عريق، او حتى رجل أعمال. عند مرحلة الظهور او أن تقبع تحت الأضواء، طبّق ماتعلمته، الناس لايهتمون بالجهد المبذول بقدٌر إهتمامهم للنتيجة، لذا شاركهم بالنتيجة النهائية، وليس بمدى جهدك، فهذا سيكون سراً بينك وبين نفسك إلا لو قررت الظهور على برنامج “ماستر كلاس”!

الهزيمة لاتعني الفشل

في اول ظهور إعلامي لجستن في برنامج لمواهب الغناء بعمر صغير جداً، لم ينجح، بل أخذ المركز الثاني ومع ذلك اكمل ذلك الطفل حلمه ليكن من اهم الفنانين اليوم، الساخر بالموضوع انه الفتاة التي فازت بالمركز الأول لم تصبح مغنية او فنانة لاحقاً، الهزيمة لاتعني الفشل، والمركز الأول لايعني النجاح، إن كنت فعلاً تريد الوصول لوجهّتك، لن يوقفك اي شيء، انهزمت اليوم؟ ستنجح غداً، وإن لم تنجح غداً؟ حاول إلى ان تصل. ابدأ ولو كانت بداية صغيرة، وأخطف كل فرصة تمر عليك –مهما- انهزمت.

أعرف معدنك

أن تعرف معدنك هو أن تتجاوز الحدود التي رسمتها حولك، أن تفعل الأشياء التي تعتقد انك لاتستطيع فعلها وأن تفعل الأشياء بشكل مختلف دائماً، اعظم المعارك ليست هي ماتحدث مع الاشخاص الاخرين، بل هي معركتك مع نفسك، ان تتجاوز منطقتك المريحة، وخيالاتك وإمكانياتك. قيّمتك هو مايحدده معدنك (معدن رخيص – غالي – نادر) وقيمّة المعدن تتحدد بندرته، وبقوته وقدرة تحمله. كن مبتدئ دائماً، لاتفعل الأشياء كما تفعلها كل مرة، لاتكن آلة اخرى.

أنهي مابدأته

Justin_Timberlake_Bottled_at_Concert_-_1_July_30-06 (1)

أصعب مرحلة من بدء الشيء هو إنهاءه بالفعل، خلال اداء جستن عام 2003 في كندا.. لم يكّف الجمهور من رمي علب المياه عليه وهو على المسرح! وبالرغم من تحذير المشرفين على المسرح لينسحب حفظاً لسلامته، قام بإنهاء عرضه وأدى عرض آخر بنفس المسرح بالمساء. هنا تتجلى فكرة “إنهاء الشيء”، ربما لن تُرمى بقوارير عندما تبدأ فعل شيئاً ما.. لكن ستُرمى بكلمات جارحة، او إنتقادات عنيفة، او حتى شكوك تواردك داخل نفسك، إن تملكت الشجاعة لتبدء، عليك أن تنهيه بشجاعة كما بدأت. المنسحبون ضعفاء، وأنت لست ضعيف.

-*-

أعتقد هذه اهم نصائح جستن، وكما قلت سابقاً.. هذه النصائح ليست محصورة في مجال الفن الغنائي ولكن تستطيع تطبيقها بمجال عملك. اشجعك لمعرفة سيرة حياته المهنية اكثر على هذا الرابط

3 Comments on “نصائح مهنية من Justin Timberlake

  1. التنبيهات: نصائح مهنية من Justin Timberlake | Najlaksow's Blog

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: